هل الزواج اختيار أم نصيب؟

لا توجد إجابة سهلة لسؤال ما إذا كان الزواج اختيارًا أم حصة. يعتقد بعض الناس أن الزواج اختيار ، وأن الأزواج يجب أن يكونوا أحرارًا في اختيار الزواج أو عدمه. يعتقد البعض الآخر أن الزواج هو نصيب ، وأن الأزواج الذين يختارون الزواج يلتزمون بمشاركة حياتهم مع بعضهم البعض. في النهاية ، قرار الزواج من عدمه هو قرار شخصي ، ولا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة.

اضغط هنا للتسجيل في موقع الزواج

هل الزواج اختيار ام نصيب

لا توجد إجابة سهلة على هذا السؤال. يعتمد ذلك على من تسأل وما هي تجاربهم الشخصية. يشعر بعض الناس أن الزواج اختيار ، شيء يقرره شخصان معًا. يشعر الآخرون أن الزواج هو أكثر من تجربة مشتركة ، شيء يدخل فيه شخصان ثم يتشاركانه مع بعضهما البعض. هناك إيجابيات وسلبيات لكلا وجهتي النظر.

هل الزواج اختيار ام نصيب من الله

لا توجد إجابة سهلة على هذا السؤال. الزواج اختيار بمعنى أنك تختار الزواج من شخص ما ، ولكنه أيضًا نصيب من نصيب الله بمعنى أنه رباط مقدس. يعتقد بعض الناس أن الزواج اختيار لأنه يمكنك اختيار الطلاق إذا لم تكن سعيدًا ، لكن يعتقد البعض الآخر أن الزواج من نصيب الله لأنه التزام مدى الحياة. في النهاية ، الأمر متروك لكل فرد ليقرر ما إذا كان يعتقد أن الزواج هو اختيار أو نصيب من الله.

هل الزواج اختيار ام نصيب في الاسلام

لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال لأنها مسألة رأي شخصي. يعتقد بعض المسلمين أن الزواج اختيار ، بينما يعتقد البعض الآخر أنه من متطلبات دينهم. قد يشعر بعض المسلمين أيضًا أن الزواج مسألة تفضيل شخصي ، وبالتالي قد يختارون الزواج أو عدم الزواج وفقًا لظروفهم الخاصة.

هل الزواج نصيب ام اختيار ابن عثيمين

قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله: “النكاح نصيب لا اختيار ، جعله الله نصيباً لعباده ، ولم يتركه في اختيارهم”.

وقال أيضا: (إذا تزوج الرجل بغير رضى والديه بطل زواجه ؛ لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا نكاح إلا برضاء أهله. رواه أبو داود (2085) وصححه الألباني في صحيح أبي داود (1724).

اضغط هنا للتسجيل في موقع الزواج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اضغط هنا للتسجيل في موقع الزواج